تدريسي من جامعة كربلاء  يشارك في المؤتمر السابع والثلاثون للجمعية الدولية لإدارة معلومات الأعمال IBIMA) 1-2)

تدريسي من جامعة كربلاء يشارك في المؤتمر السابع والثلاثون للجمعية الدولية لإدارة معلومات الأعمال IBIMA) 1-2)

شارك التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد من قسم المحاسبة بجامعة كربلاء(أ.د علي عبد الحسن عباس) في المؤتمر السابع والثلاثون للجمعية الدولية لإدارة معلومات الأعمال (IBIMA) 1-2 أبريل 2021 قرطبة ، إسبانيا في: غرناطة ، إسبانيا وتضمنت المشاركة القاء بحث علمي مشترك مع أ.د جوانا روساك زيروكا من جامعة شيستوشوا للتكنولوجيا قسم هندسة الإنتاج والسلامة في بولندا تحت بعنوان “أثر الإرهاب التنظيمي في زيادة التوتر النفسي

تهدف الورقة البحثية الحالية إلى التعرف على مفهوم الإرهاب التنظيمي والتوتر النفسي ، وقياس معدل التوتر النفسي بين العاملين بسبب الإرهاب التنظيمي ، والتعرف على العلاقة بين الإرهاب التنظيمي والتوتر النفسي.

 في الدراسة التي أجريت على الإرهاب التنظيمي وتأثير أبعاده على التوتر النفسي ، تم استيفاء جميع فرضيات البحث. وهذا يشكل تهديداً خطيراً على حياة الأفراد ، ومن ناحية أخرى يؤدي إلى تراجع مستويات أدائهم. يعاني هؤلاء الأفراد من عدم القدرة على إكمال المهام الموكلة إليهم بشكل صحيح بسبب فقدان التركيز ، نتيجة مباشرة لمستويات عالية من التوتر النفسي. وقد اجريت الدراسة على العديد من الاطباء من داخل كربلاء وفي بيئات عمل متنوعة في قطاع خاص وعام.