You are currently viewing فريق بحثي من جامعة كربلاء وجامعة تشيستوشوا ينشر مقالة علمية عن التوظيف وتأثير سوق العمل لأزمة COVID-19

فريق بحثي من جامعة كربلاء وجامعة تشيستوشوا ينشر مقالة علمية عن التوظيف وتأثير سوق العمل لأزمة COVID-19

تدريسي من كلية الإدارة والاقتصاد قسم المحاسبة أ.م.د. علي عبد الحسن عباس ينشر مقالة علمية مع د.جوانا روساك-سيزيروكا ، بولندا جامعة تشيستوشوا و م. همير أختار باكستان جامعة هاريبور و د. كريج ريفوجيو الفلبين جامعة نيجروس بعنوان “التوظيف وتأثير سوق العمل لأزمة COVID-19 – الجزء 1 – التحليل في بولندا” في مجلة “System Safety: Human – Technical Facility – Environment مجلة امن النظام: الإنسان – التسهيلات الفنية – البيئة”

العالم يتغير بسرعة كبيرة. هذه السرعة ناتجة عن التحضر والتطور التكنولوجي والطلب المتزايد على الطاقة. مثل هذه التغييرات لها تأثير مباشر على الشركات التي تعمل في عالم VUCA (التقلب وعدم اليقين والتعقيد والغموض) مع العديد من المفاجآت، أي الأحداث النادرة وغير المتوقعة. لم يشهد التاريخ الحديث مثل هذا الإغلاق الذي تسبب فيه فيروس كورونا. يتأثر مصففو الشعر وعلماء التجميل والمطاعم والنقل والسياحة بشكل خاص بالآثار السلبية للوباء. لكن بينما يخسر البعض ، يربح البعض الآخر: يمكن ملاحظة النمو في مجالات التجارة الإلكترونية وشحن البريد السريع وخزائن الطرود. تحلل المقالة سوق العمل في أوقات كوفيد -19. الورقة هي جزء مقدمة من بحث دولي تم إجراؤه كجزء من التعاون بين جامعات من بولندا وباكستان والعراق والفلبين.

رابط المقال حيث تم نشره في مجلة دولية بولندية تابعة لدار نشر رصينة
https://sciendo.com/article/10.2478/czoto-2021-0012