المجلة العراقية للعلوم الادارية
2023, المجلد 19, العدد 76, الصفحات 296-318
الخلاصة
يهدف البحث الحالي إلى معرفة العلاقة بين تفاعل تجربة الزبائن ودوره في الالتزام التنظيمي في (شركة نور الكفيل)، ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع (50) استبانة، وبعد تحليلها احصائيا توصلت نتائج البحث الى وجود علاقة ارتباط بين تفاعل تجربة الزبائن والالتزام التنظيمي، وكذلك وجود تاثير معنوي لتفاعل تجربة الزبائن في الالتزام التنظيمي ، وبناء على ذلك توصل البحث الى العديد من الاستنتاجات والتوصيات أهمها ان شركة نور الكفيل تهتم يتفاعل تجربة الزبائن وتعمل على تحقيق ما يرغبون اليه من منتجات تلائم جميع الاذواق ،وتوفر التزام تنظيمي عالٍ للموظفين مما ينعكس على رضاهم الوظيفي وابداعهم في العمل .واهم توصيه هي ضرورة قيام شركة نور الكفيل بعلاقات تفاعلية مع الزبائن لمعرفة ما يرغبون به من منتجات جديدة تلائم حاجاتهم ورغباتهم مما تزيد إنتاجية الشركة وتحقق ميزة تنافسية مستدامة.