You are currently viewing بحث في جامعة كربلاء تناقش تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي

بحث في جامعة كربلاء تناقش تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي

ناقش بحث في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء ” تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي

تضمنت الدراسة التي حملت عنوان تأثير معايير جودة القيادة المدرسية في الأداء الإبداعي) للطالبة منتهى عباس يوسف 

هدفت الدراسة الى الكشف عن مدى توافر معايير جودة القيادة المدرسية لدى عينة الدراسة،فضلاً عن الكشف عن تمتع مدرسات التعليم الثانوي / الاعدادي ومدرسيه بالأداء الإبداع.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها ان هناك علاقة سببية ما بين معايير جودة القيادة المدرسية والأداء الإبداعي ,إذ ان اي تحسين بمستوى تطبيق معايير جودة القيادة المدرسية سينعكس في اغلب الاحيان على زيادة مستوى الاداء الابداعي للملاك التدريسي عن طريق تبني وسائل وطرائق جديدة في التدريس.

أوصت الدراسة بأهمية نشر ثقافة الجودة الشاملة في المدارس لدى القيادات الادارية والإشرافية لأنّها اساس للعمل بها وخاصة الممارسات والانشطة لا سيما الانشطة التدريسية.

تألفت اللجنة من
أ.د عبد الفتاح جاسم زعلان رئيساً
أ. صفاء عبد علي عبد الاميرعضواً

أ.م.د رشا عباس عبود عضواًومشرفاً