You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير مؤشر الخوف VIX في رسملة السوق المالي الامريكي عبر الاستثمار الأجنبي غير المباشر   

رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير مؤشر الخوف VIX في رسملة السوق المالي الامريكي عبر الاستثمار الأجنبي غير المباشر   

ناقشت دراسة  في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “تأثير مؤشر الخوف VIX في رسملة السوق المالي الامريكي  عبر الاستثمار الأجنبي غير المباشر   ” للطالبة رمله حيدر فليح الموسوي.

هدفت الدراسة الى معرفة العلاقة بين مؤشر VIX والمؤشر العام لسوق وول ستريت ، توضيح مفهوم الاستثمار الأجنبي غير المباشر والتعرف على اهميته ،  التعرف على اسواق الاوراق المالية وابرز وظائفها وتصنيفاتها والأطراف المشاركة فيها.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة اثر معنوية ،  بين مؤشر الخوف VIX   والمؤشر العام لسوق وول ستريت ،  من خلال الاستثمار الاجنبي غير المباشر ،  وهي علاقة اثر جزئية لا كلية .

أوصت الدراسة باجراء تحليل للاشارات الفنية للمؤشرات ، ويشمل هذا دراسة انماط الرسوم البيانية ، والمؤشرات التقنية  ، كذلك من الضروري القيام بمراقبة اخبار السوق والاحداث المتعلقة بالاقتصاد والشركات و ضرورة المشاركة في المنتديات والمجتمعات المالية عبر الانترنت ، حيث تتضمن مناقشة تحليلات الاسواق والمؤشرات ، يمكن التواصل مع متداولين ومستثمرين اخرين ، حيث يمكن الاستفادة من تجاربهم من اجل المساعدة في تحسين دراسة تاثير مؤشر الخوف .

تألفت اللجنة من
أ.د. علي احمد فارس رئيساً
أ.م.د. كرار حاتم عطية عضواً
م.د. لمياء علي ابراهيم عضواً
أ.م.د. حيدر عباس عبد الله عضواً ومشرفاً
أ.د. محمد فائز حسن عضواً ومشرفاً