تــأثير إدارة الانطباع في تعزيز الانغراز الوظيفي دراسة تحليأتية لآراء عينة من المديرين العاملين في شركة أور العامة في محافظة ذي قار بحث مستل من رسالة ماجستير

ا.م.د كاشاني الركابيالباحث/ رنا عبد الستارمجلة الإدارة والإقتصاد
2018, المجلد 7, العدد 27, الصفحات 63-98


الملخص :- يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير إدارة الانطباع في تعزيز الانغراز الوظيفي في شركة أور العامة في محافظة ذي قار والتعرف على مدى ادراك مجتمع الدراسة لابعاد كُلاً من إدارة الانطباع والانغراز الوظيفي ومدى تأثيرها على بقاء العاملين في وظائفهم الحإلية . ويستمد البحث اهميته من خلال معالجة مفاهيم جديدة في علم السلوك التنظيمي من وجهة نظر محلية و فتح الافاق لبحوث مستقبلية تعزز القيم السلوكية في المنظمات العراقية ، ومن اهم اهداف البحث هو قياس علاقة الارتباط والتأثير بين إدارة الانطباع والانغراز الوظيفي من وجهة نظر مجتمع البحث . ويتألف مجتمع البحث من 240) ) من القيادات الإدارية في الشركة اذ تم اختيار عينة شملت 150