You are currently viewing جامعة كربلاء تنظم سفرة علمية لأحد اكبر المشاريع الريادية في المحافظة

جامعة كربلاء تنظم سفرة علمية لأحد اكبر المشاريع الريادية في المحافظة

ضمن برامج تحفيز طلبة كلية الادارة والاقتصاد نَظم قسم العلوم المالية والمصرفية و بتنسيق مع الاستاذ سند الشمري ممثلاً عن مكتب السيد محافظ كربلاء المقدسة ضمن مبادرة ( شباب كربلاء نواة البناء والاعمار) ، سفرة علمية الى شركة سما كربلاء للإنتاج الزراعي والحيواني والتي تعد اكبر مشاريع انتاج اللحوم وبيض المائدة في الشرق الاوسط.
يذكر ان انطباع الطلبة المشاركين في السفرة العلمية كان حافزاً لهم في تعزيز مؤهلاتهم المهارية ومكتسباتهم العلمية لأجل الحصول على فرصة عمل في مشاريع محافظة كربلاء الريادية .
كما ذكر الاساتذة المشرفين على السفرة العلمية كل من الدكتورة آيات الخفاجي و المدرس المساعد مصطفى صبيح والمدرس المساعد علاء مطلق الدعمي ان حجم المشروع والبنى التحتية تشير الى نهضة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية ما يعد مؤشراً لنمو الأعمال في محافظة كربلاء المقدسة، لذا يتطلب تكثيف الجهود الاكاديمية لإعداد خريجين مؤهلين للعمل في مشاريع ذات طابع منافسة اقليمية وقد تكون عالمية.

وأضاف السيد رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الأستاذ المساعد الدكتور امير علي الموسوي ان رئاسة القسم العلمي شهدت نمو الأعمال المتسارع في محافظة كربلاء المقدسة ووضعت برامج لدورات وورش وسفرات علمية خلال العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ لطلبة و خريجي القسم ليأخذوا استحقاقهم الفعلي في المشاريع القائمة و يساهموا في نمو وتطور الاعمال التي يكلفون بها ضمن هذه المشاريع. فضلاً عن تميز القسم في إقامة الندوات الحوارية والمسابقات والحلقات النقاشية خلال اسبوع الريادة العالمي الذي نُظم للفترة من ١٣ _١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣ والذي رشح ٦ اعمال ريادية تقدمن بها طالبات المرحلة الرابعة.