You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير المقدرة الإدارية في الإبلاغ عن التقارير المتكاملة وانعكاسه على قيمة واستمرارية الشركة

رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير المقدرة الإدارية في الإبلاغ عن التقارير المتكاملة وانعكاسه على قيمة واستمرارية الشركة

ناقشت دراسة  في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “تأثير المقدرة الإدارية في الإبلاغ عن التقارير المتكاملة وانعكاسه على قيمة واستمرارية الشركة” للطالب احمد خالد مجبل الجبوري

هدفت الدراسة إلى قياس تأثير المقدرة الإدارية في الإبلاغ عن التقارير المتكاملة وكيفية انعكاس ذلك على قيمة واستمرارية الشركة. يسعى البحث إلى تحقيق عدة أهداف، بما في ذلك تحديد تأثير المقدرة الإدارية على قيمة الشركة واستمراريتها عن طريق توسيط الإبلاغ عن التقارير المتكاملة، بالإضافة إلى تحديد تأثير كل من المقدرة الإدارية والإبلاغ عن التقارير المتكاملة على قيمة الشركة واستمراريتها بشكل منفصل.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها إن العلاقة بين متغيرات الدراسة المقدرة الإدارية والإبلاغ عن التقارير المتكاملة وقيمة واستمرارية الشركة، هي علاقة تفاعلية متبادلة، حيث أن زيادة تركيز الشركة على رفع قيمتها وزيادة استمراريتها في السوق، سيمر عن طريق رفع مستوى المقدرة الإدارية لديها وزيادة فعالية عملية الإبلاغ عن تقاريرها.

أوصت الدراسة بضرورة تعزيز المقدرة الإدارية حيث ينبغي على الشركات تعزيز مقدرتها الإدارية عن طريق تطوير مهارات القيادة والإدارة، وتوفير التدريب والتطوير المستمر للموظفين في جميع المستويات. 2. ضرورة تحسين عمليات الإبلاغ وينبغي على الشركات أن تضمن جودة وشمولية التقارير المالية وغير المالية التي تقدمها، بما في ذلك تقارير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

تألفت اللجنة من
أ.م.د جاسم عيدان براك رئيساً
أ.م.د سنان زهير محمد جميل عضواً

أ.م.د ازهر صبحي عبدالحسين عضواً
أ.م.د امل محمد سلمان التميمي عضواًومشرفاً