You are currently viewing بحث دبلوم عالي في جامعة كربلاء يناقش دور القيادة الخادمة في تحسين سمعة المنظمة

بحث دبلوم عالي في جامعة كربلاء يناقش دور القيادة الخادمة في تحسين سمعة المنظمة

ناقشت دراسة  في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء ”  دور القيادة الخادمة في تحسين سمعة المنظمة – دراسة تحليلية لآراء عينة من الموظفين في مشروع مستودع السماوة الجديد” للطالب سلام عزيز حنيش الاسدي.

هدفت الدراسة الى لفت انتباه المنظمة بأهمية القيادة الخادمة وطبيعة علاقتها في سمعة المنظمة للعاملين فيها، وذلك لغرض زيادة قدرتها على تلافي العقبات التي تقف دون تطور المنظمة ، والأخص ان تبني اساليب وطرائق جديدة في القيادة كفيلة في تحسين .

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها الاهتمام بالقيادة الخادمة بوصفها احد الأساليب والانماط القيادية الحديثة المتعلقة بالمنظمات الحديثة وضرورة تعزيز القيادات في المنظمة نحو موضوع القيادة الخادمة والعمل على توسيع الاهتمام بالمرتكزات العلمية الفلسفية التي ينطلق عنها هذا الموضوع عن طريق الاطلاع على نتائج الدراسات والبحوث العلمية المنشورة من قبل الجامعات والمجلات الرصينة والمتخصصة في هذا المجال.

أوصت الدراسة بضرورة استمرار اهتمام الإدارة العليا بالجانب التثقيفي للموظفين لإكسابهم مهارات وسمات القيادة الخادمة عن طريق اقامة ورش العمل والدورات والتي من شانها رفع المستوى القيادي لديهم.

تألفت اللجنة من
أ.د. فيصل علوان صاحي رئيساً
م.د. امير غانم وادي عضواً
أ.م.د.
حيدر خضير جوان عضواً ومشرفاً