ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “إدارة المزاج التسويقي لتحقيق الإستدامة التنظيميَّة من خلال التوافق العاطفي – (دراسة تحليلية لآراء العاملين في أقسام التسويق بمراكز البيع الإلكتروني في بغداد)“
تضمنت الدراسة التي حملت عنوان (إدارة المزاج التسويقي لتحقيق الإستدامة التنظيميَّة من خلال التوافق العاطفي – (دراسة تحليلية لآراء العاملين في أقسام التسويق بمراكز البيع الإلكتروني في بغداد)) للطالب مرتضى محسن طاهر الطائي إعتماد مراكز البيع الإلكتروني في بغداد كميدان لتطبيق الدراسة.
هدفت الدراسة الى إختبار كيف يمكن أن تؤثر إدارة المزاج التسويقي في تحقيق الإستدامة التنظيميَّة من خلال التوافق العاطفي.
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أنه يوجد تأثير ذو دلالة معنوية لإدارة المزاج التسويقي في تحقيق الإستدامة التنظيميَّة من خلال التوافق العاطفي في مراكز البيع الإلكتروني في محافظة بغداد، وهذا بدوره يشير إلى أن التوافق العاطفي يعمل على نقل تأثير إدارة المزاج التسويقي في تحقيق الإستدامة التنظيميَّة.
أوصت الدراسة أنه إذا ما أرادت مراكز البيع الإلكتروني في محافظة بغداد تحقيق الإستدامة التنظيميَّة فيجب عليها الإعتماد على إدارة المزاج التسويقي والتوافق العاطفي كونهما من المفاهيم المهمة وذات التأثير الكبير على الزبائن والمنظمة ككل.
تألفت اللجنة من
أ.د اكرم محسن مهدي رئيساً
أ.د علاء عبد السلام يحيى عضواً
أ.د فيصل علوان الطائي عضواً
أ.د عبد الفتاح جاسم زعلان عضواً
أ.م.د احمد عباس حمادي عضواً
أ.م.د إلهام ناظم عبد الهادي عضواً ومشرفاً
أ.م.د حسام حسين شياع عضواً ومشرفاً