You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير ممارسات سلسلة التجهيز المستدامة في جودة المنتج

رسالة في جامعة كربلاء تناقش تأثير ممارسات سلسلة التجهيز المستدامة في جودة المنتج

ناقشت دراسة  في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “تأثير ممارسات سلسلة التجهيز المستدامة في جودة المنتج دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من العاملين في مصانع الامام علي الهادي(ع) للزيوت النباتية / فرع ميسان” للطالبة سجى عبد الحسين أبو شعيعه الجويبراوي

هدفت الدراسة تهدف الدراسة إلى قياس مستوى علاقة الارتباط والتأثير لمتغير سلسلة التجهيز المستدامة في تمكين جودة المنتج في مصانع الامام علي الهادي عليه السلام للزيوت النباتية. وكما تهدف الى معرفة مستوى أدراك العينة المستهدفة لأبعاد متغير جودة المنتج في مصانع الامام علي الهادي عليه السلام للزيوت النباتية.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها حقق متغير سلسلة التجهيز المستدامة درجة عالية من الأهمية على مستوى المصانع عينة الدراسة وهذا يدل على اعتماد الإدارة على اتباع إجراءات الشراء المستدام وترشيد عمليات التصنيع من أجل تقليل النفايات وتوفير ظروف التخزين المناسبة للحفاظ على الموارد المخزنة.

أوصت الدراسة بتوجيه إدارة المصانع على تحفيز في خطوط الإنتاج ونشاط التسويق على تقديم الأفكار الجديدة الخاصة بمنتجات الزيوت النباتية من حيث العبوات وتنوع الاوزان والتصاميم المختلفة وتسهيل نقل المنتجات لمنافذ البيع المباشر ولتجار الجملة بأفضل صورة ممكنة.

تألفت اللجنة من
أ.د يوسف حجيم سلطان رئيساً
أ.م.د صفاء عبد علي عبد الامير عضواً

م.د امير غانم وادي عضواً
أ.د محمود فهد عبد علي عضواًومشرفاً