ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “دورالتسويق الترابطي في تعزيز الصورة الذهنية للمنظمة ((دراسة تحليليه لآراء عينة من العاملين في شركة كاله لتجارة المنتجات الغذائية في محافظة كربلاء المقدسة))” للطالبة تيجان محمد مهدي عزيز الشمري
هدفت الدراسة تسعى الدراسة الحاليه إلى تحقيق هدف أساسي وهو بيان ( دور التسويق الترابطي في تعزيز الصوره الذهنية للمنظمه) عن طريق اراء عينه من العاملين في شركة كاله لتجارة المنتجات الغذائية في محافظة كربلاء المقدسه وبعد التعرف على مشكله الدراسة وأهميتها تسعى كذلك الدراسة الحاليه إلى بيان مدى توافر ابعاد التسويق الترابطي في الشركة قيد الدراسة
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها اتضح وجود علاقة ارتباط وتأثير لمتغير التسويق الترابطي في تعزيز الصورة الذهنية على مستوى الشركة عينة الدراسة وهذا يدلّ على أن ادارة الشركة كلما سعت الى الاهتمام بالتسويق الترابطي من حيث دعم حملاتها الإعلانية وتبني اساليب ترويج حديثة وتقديم الأفكار الجديدة في تصنيع المنتجات وتقديم الحوافز اللازمة لتعظيم مشاركة الزبائن وهذا بدوره أن يعزز الصورة الذهنية للشركة)
أوصت الدراسة بأن (تشجيع ادارة الشركة على اجراء الأبحاث والدراسات التطويرية لسوق المنتجات الغذائية ذات الصلة باستمّرار وضمن مدة دورية معينة لتقييم كل المنافسين وأداء منتجاتهم وتحديث التقييم وفق المعلومات المستحدثة والخاصة بكل منافس من اجل تشخيص نقاط قوة وضعفها كل منهم وتحديد استراتيجيات مواجهتهم وكيفية الإفادة منها في تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف).
تألفت اللجنة من
أ.د علاء فرحان طالب رئيساً
أ.د حسن جبر علوان عضواً
أ.م.د ليلى محسن حسن عضواً
أ.د عبد الفتاح جاسم زعلان عضواً ومشرفاً