تعتبرشعبة الحسابات من الاقسام الحيوية في كلية الادارة والاقتصاد ولها العديد من المهام .
1- تنظيم مستندات الصرف وتنظيم مستندات قيود تسويات السلف وتحرير الصكوك الخاصة بالكلية
2- تنظيم القوائم الخاصة برواتب الموظفين العاملين في الكلية ، بالاضافة الى المعاملات الخاصة بالاجازات الدراسية, الزوجية, الاطفال, و التقاعد.
3- تنظيم الاستقطاعات من منتسبي الكلية من خلال كشوفات الرواتب، وترسل الى الدوائر المستفيدة او او الدائنة وهي على انواع منها: سلف الموظفين من المصارف، الايجارات، أوامر مديرية التنفيذ، و استقطاعات العقاري و الاسكان.