You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش الثقافة التنظيمية وتأثيرها في التنشئة الاجتماعية للموظفين

رسالة في جامعة كربلاء تناقش الثقافة التنظيمية وتأثيرها في التنشئة الاجتماعية للموظفين

ناقشت رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء ” الثقافة التنظيمية وتأثيرها في التنشئة الاجتماعية للموظفين (دراسة تحليلية لعينه من موظفي ديوان محافظة ميسان)“.

تضمنت الرسالة التي حملت عنوان (الثقافة التنظيمية وتأثيرها في التنشئة الاجتماعية للموظفين ) للطالب مهدي حسين جبر تصميم مخطط فرضي يبيّن طبيعة العلاقة بين متغيرات الدراسة . وقد تم تطبيق الجانب العملي من الدراسة في ديوان محافظة ميسان التي تمثّل السلطة المحلية في المحافظة والتي يرتبط بها الكثير من مؤسسات الدولة , وقد اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي , وقد تم اختبار عيّنة الدراسة والتركيز فيها على الموظفين الجدد كونها تختص بالتنشئة الاجتماعية للموظفين.

هدفت الرسالة الى معرفة الدور الرئيس للثقافة التنظيمية كمتغيّر مستقل في تأثيرها على التنشئة الاجتماعية التنظيمية , وتوضيح علاقة الارتباط والتأثير بين متغيرات الدراسة في ضوء الاسهامات السابقة لكل متغيّر من لدن مجموعة من الباحثين واختبار هذه العلاقة..

توصلت الرسالة إلى دعوة الادارة في ديوان محافظة ميسان الى السماح بنشر الثقافة الديمقراطية والمرونة العالية في الادارة والاستماع الى آراء الموظفين وتطلعاتهم ومقترحاتهم.

تألفت اللجنة من
أ.د عبد الكريم هادي شعبان رئيساً
أ.م.د بشرى محمد علوان عضواً

م.د رياض حسين عبيس عضواً
ا.م.د عبد الحسين جاسم محمد عضواً ومشرفاً
وقد حصل الطالب على تقدير مستوفي