You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش <strong>أثر الصدمات النقدية في الاستقرار المالي في اقتصادات مختارة</strong>

رسالة في جامعة كربلاء تناقش أثر الصدمات النقدية في الاستقرار المالي في اقتصادات مختارة

ناقشت رسالة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء أثر الصدمات النقدية في الاستقرار المالي في اقتصادات مختارة  )

تضمنت الرسالة التي حملت عنوان ( أثر الصدمات النقدية في الاستقرار المالي في اقتصادات مختارة ) للطالبة مروه علي نعمه عبد الاسدي استخدام قياس و تحليل العلاقة بين الصدمات النقدية و الاستقرار المالي في الدول المختارة وعرض نتائج النماذج القياسية المستخدمة في البحث و التي تتمثل بانموذج الانحدار الذاتي VAR الذي يعتمد على اختبار استقرارية السلاسل الزمنية ( جذر الوحدة )

تهدف هذه الدراسة الى التأصل النظري لاثر الصدمات النقديه في الاستقرار المالي. ثانياََ:تحليل تطور السياسات النقديه وأثرها على الاستقرار الاقتصادي. ثالثاََ : قياس أثر الصدمات النقديه في الاستقرار المالي..

توصلت الرسالة إلى تحقيق الفرضيه التي تنص على ان الصدمات النقديه السلبيه تؤثر في مؤشر الاستقرار المالي ولكن التأثير كان ضعيف .

أوصت الرسالة الى ينبغي الاهتمام بدراسة الصدمات النقديه لما لها من تأثير على الاستقرار المالي فضلاََ عن تقوية سيولة الجهاز المصرفي بغية التصدي للازمات والصدمات النقديه بمختلف انواعها..

تألفت اللجنة من
أ.د محمد حسين كاظم جبوري رئيساً
أ.م.د سلام كاظم شاني عضواً

أ.م.د فهد مغيميش حزيران عضواً
أ.م. د خضير عباس حسين عضواً ومشرفاً
وقد حصلت الطالبة على تقدير مستوفي