You are currently viewing اطروحة في جامعة كربلاء تناقش تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية : الدور التفاعلي لليقظة الاستراتيجية

اطروحة في جامعة كربلاء تناقش تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية : الدور التفاعلي لليقظة الاستراتيجية

ناقشت اطروحة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “ تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية : الدور التفاعلي لليقظة الاستراتيجية دراسة تحليلية لآراء عينة من القيادات الادارية في مصرف الرافدين

تضمنت الدراسة التي حملت عنوان تأثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية : الدور التفاعلي لليقظة الاستراتيجية دراسة تحليلية لآراء عينة من القيادات الادارية في مصرف الرافدين ) للطالب محمد طارق جاسم الربيعي الاعتماد في قياس متغير السلوك الاستراتيجي انموذج Miles&Snow1987) ) وتضمن هذا المتغير أربعة أبعاد فرعية هي : (السلوك المنقب ,السلوك المدافع ,السلوك المحلل, السلوك المستجيب).

هدفت الدراسة لاختبار العلاقة والتعرف على الدور التفاعلي الذي تقوم به اليقظة الاستراتيجية بين السلوك الاستراتيجي وجودة الخدمة المصرفية في الجهة المبحوثة المتمثلة بمصرف الرافدين.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها اهتمام المصرف المبحوث عينة الدراسة بتطبيق وتنفيذ استراتيجيات وسياسات اليقظة الاستراتيجية ميدانيا والذي يسهم من تعزيز تاثير السلوك الاستراتيجي في جودة الخدمة المصرفية

أوصت الدراسة بالاهتمام بشكل كبير وواسع بالمتغيرات المستخدمة بالدراسة الحالية ووضع برامج عمل وتدريب خاصة للقيادات في المصرف المبحوث لتطوير المعارف ووضع أسس رصينة في مواجهة التحديات

تألفت اللجنة من
أ.د محمود فهد عبد علي رئيساً
أ.د زينب مكي محمود عضواً

أ.م.د سحرعباس حسين عضواً
أ.م.د عراك عبود عمير عضواً
أ.م.د احمد عبد الله امانه عضواً
أ.د علاء فرحان طالب الدعمي عضواً ومشرفاً
أ.د عبد الحسين جاسم محمد الاسدي عضواً ومشرفاً
وقد حصل الطالب على تقدير مستوفي