You are currently viewing جامعة كربلاء تنظم “مبادرة ريادة” التي اطلقها السيد رئيس الوزراء لتوفير فرص عمل في بيئة آمنة

جامعة كربلاء تنظم “مبادرة ريادة” التي اطلقها السيد رئيس الوزراء لتوفير فرص عمل في بيئة آمنة

بحضور السيد رئيس جامعة كربلاء أ.د باسم خليل السعيدي ومساعديه العلمي والإداري أ.د نجم عبد الحسين وأ.د اكرم الياسري ورئيس جامعة بغداد أ.منير حميد السعدي وعميد كلية الإدارة والاقتصاد أ.د محمد حسين الجبوري تم اطلاق مبادرة ريادة مبادرة حكومية اطلقها السيد رئيس الوزراء لغرض توفير فرص عمل في بيئة آمنة. يلقيها المدرب م. ماهر حسن كاظم

تهدف مبادرة ريادة الى خلق بيئة فعالة لاستثمار المهارات والميزات والمواهب الخاصة بالشباب والباحثين عن العمل، وتدريبهم وإعدادهم للسوق الاقتصادي، وتوفير فرصة للتدريب وعلى أساس هذه الفرصة يستطيع ان يميز هل افكاره صحيحة وقابلة للتطبيق أم لا وفي حال كانت الأفكار غير صحيحة كيف يمكن معالجتها وتعزيزها للحصول على حالة من التكامل ما بين الفكرة و واقعيتها ومن ثم تطبيقها والاستفادة منها.

عملية ريادة وكيفية التواصل معها: هي منظومة إلكترونية يتم التسجيل عليها من خلال تطبيق يتعامل مع البطاقة تعريفية، تكون مدة الدورة خمسة أيام ولخمس ساعات.

تتضمن المبادرة التركيز على عدة أمور:

  • هل المتدرب مستوعب ذهنياً وفكرياً فكرة مشروعه ؟
  • هل لديه تركيز على عناصر النجاح الحقيقية ؟
  • ماهي العناصر الحقيقية لكل شخص لديه المال بتصوره انه يستطيع النجاح؟


في ختام الدورة هناك استمارة حاضنات الاعمال التي تكون مشابه للإمتحان، سيكون للمتدرب جدوى اقتصادية كاملة، تؤهله لملء الاستمارة بعد الالمام بعدة أمور في سوق الاعمال.

اعداد الخبر: م. مبرمج فاطمة نادي علي حسين