ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “تسويق متعدد الحواس وتأثيره في بهجة الزبون: الدور الوسيط لتجربة العلامة التجارية دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من زبائن الفنادق الممتازة في محافظة كربلاء المقدسة” للطالبة سهاد برقي كامل.
هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير تسويق متعدد الحواس في بهجة الزبون من خلال الدور الوسيط لـ تجربة العلامة التجارية في الفنادق الممتازة (البارون , ريحانة كربلاء)بمحافظة كربلاء المقدسة, انطلاقاً من مشكلة شخصت بتساؤلات متعددة تضمنت مدى ادراك الاتجاهات التأثيرية بين المتغيرات تطبيقيا.
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها اهتمام الفنادق عينة الدراسة بتطبيق ابعاد تجربة العلامة التجارية ميدانيا والتي من شأنها ان تتوسط او تعزز تأثير تسويق متعدد الحواس في بهجة الزبون، بحيث ان وجود تجربة العلامة التجارية ميدانيا الى جانب تبني ادارات الفنادق عينة الدراسة ابعاد تسويق متعدد الحواس من شأنها ان تحقق مستوى البهجة ، مما لو تبنت ادارات الفنادق عينة الدراسة من اتباع تسويق متعدد الحواس دون تجربة العلامة التجارية.
أوصت الدراسة بضرورة تولي اهتمام إدارات الفنادق بتطبيق ابعاد تسويق متعددة الحواس لإثارة وتحفيز حواس الزبائن تجاه الخدمات المقدمة, والسعي لتشخيص اهتماماتهم وتصوراتهم الحسية وتحفيزها ,بالإضافة الى سعى الفنادق عينة الدراسة بالاطلاع على تجارب الفنادق الناجحة على المستوى المحلي والعالمي.
تألفت اللجنة من
أ.د فؤاد حمودي عبادة العطار رئيساً
أ.د حسين فلاح ورد عضواً
أ.د ربيع ياسين سعود عضواً
أ.م.د الهام ناظم عبد الهادي عضواً
أ.م.د حسام حسين شياع عضواً
أ.د عبد الفتاح جاسم زعلان عضواً ومشرفاً
أ.م.د رشا عباس عبود عضواً ومشرفاً