ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “تأثير الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التسويق المُقّنع للمصارف التجارية” للطالبة أيمان خادم هاشم محمد
هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير الذكاء الاستراتيجي بأبعاده (الاستشراف، التفكير المنظم، الرؤية المستقبيله، التحفيز، الشراكة) في تحقيق التسويق المقنع بأبعاده المتمثلة (طلب الحصول على المعلومات، تجربة الزبون، الاجتماعات والترحيب بالزبون، العرض، متابعة نشاط الزبون، حماية بيانات الزبون، تحديد حاجات الزبون)
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود أثر للذكاء الاستراتيجي بأبعاده على التسويق المقنع في المصارف الاهلية عينه الدراسة.
أوصت الدراسة بضروره تعزيز ممارسات الذكاء الاستراتيجي.
تألفت اللجنة من
أ.م.د جنان مهدي شهيد رئيساً
أ.م.د وليد عباس جبر عضواً
م.د لمياء علي ابراهيم عضواً
أ.م.د نغم دايخ عبد علي عضواً
أ.م.د علي حسين عليوي عضواًومشرفاً