تأثير التسويق الشعوري في تعزيز بصيرة الزبون

نهاية عبيد محسن، حسن جبر علوان

المجلة العراقية للعلوم الادارية
2023, المجلد 19, العدد 77, الصفحات 204-227

الخلاصة

هدف البحث الى تحديد تأثير التسويق الشعوري في تعزيز بصيرة الزبون على مستوى عينة شركة كاله للمنتجات الغذائية انطلاقا من مشكلة رئيسة مفادها هناك عدم اهتمام ادارة الشركة للتسويق الشعوري في تعزيز بصيرة الزبون , ومن اجل تحقيق هدف البحث تم تصميم مخطط فرضي يوضح طبيعة العلاقة بين متغيرات البحث واعتمدت الاستبانة لجمع البيانات من عينة الشركة وبلغت ( 63) فرداً وتضمن البحث فرضيتين رئيستين انبثق منها عدة فرضيات فرعية وتم استخدام عدد من الاساليب الاحصائية وتوصل الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها لدى ادارة الشركة استجابة سريعة لمتطلبات الزبائن من خلال تصميمها منتجات تلبي حاجات الزبائن ورغباتهم وحسب تفضيلهم لهذه المنتجات وختم بمجموعة من التوصيات من اهمها الشركة تستخدم ممارسات ذكية للوصول الى الزبون .

الكلمات الدلالية

التسويق الشعوري، بصيرة الزبون، شركة كالة كربلاء المقدسة