ناقشت دراسة في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “دور الأدوات الرقمية في تحسين أساليب إدارة المشاريع التعليمية بحث تحليل الآراء – عينة من تدريسي مجموعة مدارس الوارث التعليمية” للطالبة « حوراء خضير عبد »
هدفت الدراسة إلى توضيح دور الأدوات الرقمية في تحسين أساليب إدارة المشاريع التعليمية في مجموعة مدارس الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة. اعتمدت الدراسة على متغيرين رئيسيين: المتغير المستقل (الأدوات الرقمية) بسبعة أبعاد رئيسية تشمل التفاعل والمشاركة، التحفيز والدافعية، الأداء الأكاديمي، التعلم الشخصي، التحديات والعوائق، التعاون والعمل الجماعي، والمرونة والراحة، والمتغير التابع (أساليب إدارة المشاريع التعليمية) ببعدين رئيسيين هما البعد التنظيمي والبعد التقني.
توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن الأدوات الرقمية لها تأثير إيجابي واضح في تحسين أساليب إدارة المشاريع التعليمية، حيث أسهمت في تعزيز التفاعل والمشاركة، رفع مستوى التحفيز والدافعية، تحسين الأداء الأكاديمي، والتغلب على التحديات من خلال تعزيز التعاون والعمل الجماعي وتوفير بيئة تعليمية مرنة ومريحة.
أوصت الدراسة بأن ضرورة توفير برامج تدريبية مستمرة للمعلمين والموظفين الإداريين على الاستخدام الفعال للأدوات الرقمية في إدارة المشاريع التعليمية لتعزيز مهاراتهم وكفاءتهم وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية داخل مؤسسات التعليم العالي في العتبة الحسينية من خلال تحسين شبكة الأنترنت وتوفير أحدث المعدات التكنولوجية لدعم التعليم الرقمي.
تألفت اللجنة من
أ.م.د اميمة حميد عبد الله رئيساً
م.د سؤدد علي عبد العباس عضواً
م.د صلاح مهدي عباس عضواً ومشرفاً

