You are currently viewing رسالة في جامعة كربلاء تناقش دور ادارة الموارد البشرية الالكترونية في تعزيز الرشاقة الاستراتيجية: الدور الوسيط لفرق العمل الرشيقة

رسالة في جامعة كربلاء تناقش دور ادارة الموارد البشرية الالكترونية في تعزيز الرشاقة الاستراتيجية: الدور الوسيط لفرق العمل الرشيقة

ناقشت دراسة  في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء “دور ادارة الموارد البشرية الالكترونية في تعزيز الرشاقة الاستراتيجية: الدور الوسيط لفرق العمل الرشيقةدراســة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من مديري كليات جامعة كربلاء” للطالب  حيدر علي ناجي.

هدفت الدراسة استعراض دور إدارة الموارد البشرية الإلكترونية في تعزيز الرشاقة الاستراتيجية، مع التركيز على الدور الوسيط الذي تؤديه فرق العمل الرشيقة كمتغير وسيط.

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة ارتباط طردية معنوية بين ادارة الموارد البشرية الالكترونية بأبعادها وكلاً من فرق العمل الرشيقة والرشاقة الاستراتيجية.

أوصت الدراسة بتعزيز الاستثمار في برامج التعلم والتطوير الإلكتروني لتعزيز قدرات الموظفين ومسارات تطويرهم المهني، وتعزيز عمليات تقييم الأداء الإلكتروني والتأكد من العدالة والشفافية في هذه العمليات.

تألفت اللجنة من
أ.د. فيصل علوان صاحي رئيساً
أ.م.د. بلال كامل عودة عضواً
م.د. رياض حسين عبيس عضواً
أ.م.د. احمد عبد الله امانة ومشرفاً